دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com

دارة السادة الأشراف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أنساب , مشجرات , مخطوطات , وثائق , صور , تاريخ , تراجم , تعارف , دراسات وأبحاث , مواضيع متنوعة

Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  79880579.th
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  78778160
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  16476868
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  23846992
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  83744915
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  58918085
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  99905655
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  16590839.th
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  Resizedk
جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث  20438121565191555713566

    جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث

    الشريف مهدى السنارى
    الشريف مهدى السنارى
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 28
    البلد : الاقصر البياضيه
    تقييم القراء : 3
    النشاط : 5018
    تاريخ التسجيل : 08/12/2010

    جديد جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث

    مُساهمة من طرف الشريف مهدى السنارى الإثنين 20 ديسمبر - 15:55

    جواز التوسل والتبرك بالانبياء والاولياء من القرءان الكريم والحديث

    بسم الله والحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد رسول الله وبعد،

    اعلم أن التبرك ليس شركا وليس عبادة للانبياء والاولياء والصالحين
    كما تزعم المشبهة المجسمة نفاة التوسل (الفرقة الوهابية)

    التبرك : معناه:طلب زيادة الخير

    المسلم يتبرك بآثار النبي وليس معنى ذلك انه يعبد هذه الآثار
    كثياب النبي او شعره او سيفه او قبره الشريف فالتبرك لا محظور فيه من حيث الشرع

    المجسمة الوهابية لم يفهموا معنى التبرك زعموا
    ان معنى التبرك بالانبياء والاولياء عبادة لغير الله

    وقد قال العلماء: من قال قولا يتوصل به لتضليل امة محمدٍ فهو
    مقطوعٌ بِكُفرِهِ.. اي هو كافر عند كل علماء المسلمين

    قال عليه الصلاة والسلام : وسألته أن لا تكفر أمتى جملة فأعطانيها

    والمجسمة يقولون : الامة من عهد النبي صلى الله عليه وسلم الى الان كفار
    ولا يستثنون إلا انفسهم ومن كان على شاكلتهم.

    فمن يكون الكافر امة سيدنا محمد ام من كفّرها !!!! من كفر امة محمد هو الكافر

    اذا كان من كفر مسلما بلا تأويل يكفر كيف بمن يكفر كل الامة؟؟؟؟؟

    التبرك حث عليه القرءان

    1- من جملة ما جاء من ادلة التبرك في القرءان الكريم سورة ال عمران
    قول الله تعالى " انَّ اول بيت وضع للناس للذي ببكة
    مباركا وهدى للعالمين ".( بكة : اسم من اسماء مكة المكرمة)

    اذا كانت الكعبة مباركة وهي مجموعة حجارة بناها ءادم عليه السلام
    وصار لها حكم خاص صارت مباركة الله مدحها واثنى عليها واخبرنا انها مباركة
    وماذا تكون الكعبة بالنسبة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي
    هو افضل الخلق واذا كان المسلم اشد حرمة عند الله من الكعبة فماذا تكون
    بالنسبة لأولياء الله والصالحين ؟ اذا كانت الكعبة مباركة
    ويتبرك بها فالتبرك بالانبياء والاولياء جائزٌ من باب اولى

    والان بعضهم ( المشبهة) يتجرأ على تكفير من يتبرك بالكعبة يتمسح بها.

    قال تعالى:"ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى
    للعالمين فيه ءايات بينات مقام ابراهيم ومن دخله كان ءامنا.

    مقام ابراهيم هوالحجر الذي قام عليه ابراهيم عند بناء الكعبة هذا
    معنى مقام ابراهيم كان اسماعيل يعاونه اذا ناوله حجرا ليضعه في جدار
    الكعبة تحت رجليه هذا الحجر يصعد به فيضع الحجر الذي في يديه
    في جدار الكعبة ثم هذا الحجر الذي تحت قدميه ينزل (يعني مثل المصعد)
    هذا الحجر الذي قام عليه ابراهيم غاصت فيه قدم ابراهيم عليه السلام هذا مقام ابراهيم

    هذا الحجر الذي داس عليه ابراهيم عليه السلام برجله صار له هذه الزيّة
    وهذا الشأن العظيم فكيف بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام والانبياء والاولياء
    وكيف بالمواضع التي داسها النبي محمد صلى الله عليه وسلم او لمسها
    او قعد فيها او سجد فيها او بالبقعة التي حوت جسد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

    قال تعالى: واتخذوا من مقام ابراهيم مصلى .

    انظروا هذا الحجر الذي وقف عليه ابراهيم اي مزية وشرف اي بركة
    صار له هذا موضع قدم ابراهيم فكيف بموضع سجود النبي محمد صلى الله
    عليه وسلم او بقبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي حوى
    جسد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من باب اولى انه يتبرك .
    هذا من القرءان يستفاد والله سبحانه يقول في القرءان الكريم اخبارا
    عن يوسف عليه السلام " قال اذهبوا بقميصى هذا
    فألقوه على وجه ابي يأت بصيرا. انظر يا طالب الحق

    النبي يوسف يرسل قميصه ليلقى على وجه يعقوب والده وكلاهما نبي
    عليهما السلام ثم بعد شىء من الايات نأتي الى قوله عز وجل :
    فلما ان جاء البشير القاه على وجهه فارتد بصيرا. ( البشير الذي ارسله سيدنا
    يوسف وحمل القميص الذي ارسله ليعقوب ) هذا في القرءان في سورة يوسف
    المشبهة نفاة التوسّل عندهم التبرك بثياب الانبياء كفر وشرك فماذا يقولون ؟؟؟

    يعني على زعمهم القرءان حث على الشرك يعني على زعمهم القرءان مدح
    الكفر وشجع على الشرك ماذا يقولون في قصة يوسف ويعقوب ماذا يقولون في شأن قميص يوسف؟؟؟

    اذا كان هذا قميص يوسف فكيف بيوسف نفسه واذا كان هذا قميص
    يوسف فكيف بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم واذا كان هذا فى قميص
    يوسف فكيف بالبقعة التي حوت جسد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكيف بشعر النبي محمد
    صلى الله عليه وسلم
    فالنبي صلى الله عليه وسلم يُتبرك به والانبياء يُتبرك بهم
    والاولياء يُتبرك بهم وءاثار الانبياء والاولياء يُتبرك بها .

    2- ثم من جملة ادلة التبرك في القرءان

    قصة تابوت بنى اسرائيل المذكورة في سورة البقرة هذا التابوت
    الذي قال الله عنه في القرءان " وبقية مما ترك ءال موسى وءال هارون.

    فى تفسبر البغوىّ:يعني موسى وهارون أنفسهما كان فيه لوحان
    من التوراة ورضاض الألواح التي تكسرت وكان فيه عصا موسى ونعلاه
    وعمامة هارون وعصاه وقفيز من المن الذي كان ينزل على بني إسرائيل
    فكان التابوت عند بني إسرائيل وكانوا إذا اختلفوا في شيء تكلم
    وحكم بينهم وإذا حضروا القتال قدموه بين أيديهم فيستفتحون به
    على عدوهم .وفيه من متاعهما كانوا اذا حملوه معهم في المعركة ينتصرون.

    هذا في سورة البقرة قصة تابوت بني اسرائيل .فإذا كان التبرك بآثار
    الانبياء كفرا وشركا فماذا تقول المشبهة المجسمة عن قصة تابوت بني اسرائيل ؟؟؟
    هل القرءان يشجع على الكفر؟؟؟ هل القرءان يمدح الكفر؟؟ لا .....

    وماذا يقولون في حديث الطبراني والحاكم وابن ابي خيثمة وابن حبان
    من حديث انس وعند بعض الحفاظ في بعض طرقه من طريق ابي هريرة رضي الله عنه.

    أن النبي صلى الله عليه وسلم : دخل على ام علي فاطمة بنت اسد
    لما ماتت (( وكانت تخدمه في صغره وكانت تحبه وتكرمه وكانت تسهر
    على خدمته اسلمت وحسن اسلامها ءامنت به واتبعته وكان
    الرسول يحبها واراد ان يكافئها)) الرسول نزل في لحدها الذى حفره بيده
    وخلع رداءه ثم لفها به (فوق الكفن ) واخذها والحدها بعدما اضطجع
    هو في لحدها وقال : الله الذي يحيى ويميت اغفر لامي بعد امي اللهم
    بحق نبيك والانبياء الذين من قبلي إلا غفرت لها. هذا الحديث فيه دليل على التوسّل والتبرك.

    وفي بعض شروح هذا الحديث انه أمَرّ يديه الشريفتين على جدران
    قبرها من الداخل مع انه اضطجع فى اللحد ثم وقف ودعا
    لينفعها وهى قبرها بعد موتها بإذن الله لتتبرك به

    الرسول جاء ليمحق الكفر ما جاء ليشجع على الكفر

    وماذا يقولون عن تقبيله صلى الله عليه وسلم للحجر الاسود؟؟؟ هل يقولون النبي وَثنِيّ

    ثم ماذا يقولون عن فعل النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الاسراء والمعراج

    عندما نزل عند قبر ماشطة بنت فرعون اليس فيه اشارة منه لامته
    للاهتمام والاعتناء بقبور الصالحين , من افضل الرسول ام الماشطة ؟؟
    النبي محمد صلى الله عليه وسلم أفضل لماذا نزل عند قبرها ؟؟
    هذا اليس فيه اشارة من فعله انه نزل عند قبرها وسأل قبر
    من هذا يا جبريل ما هذا إلا اشارة منه لامته للاعتناء بقبور الصالحين
    كيف يكون هذا شركا وكفرا وعبادة للقبر على زعمهم؟

    وفي صحيح مسلم

    ليلة الاسراء والمعراج مر النبي محمد صلى الله عليه وسلم على قبر
    موسى عليه السلام عند الكثيب الاحمر قال رأيته قائما في قبره يصلي.

    الرسول صلى الله عليه وسلم هو علم الامة التوسل والتبرك

    الرسول قبّل الحجر الاسود الحجر

    اليس الرسول قدوة للناس واماما يهدي الى الخير ليخبرونا عن الفائدة من تقبيل الحجر الاسود؟؟؟

    هو عليه السلام شرع لامته ذلك

    ثم الحجرالاسود ازداد بركة بتقبيل النبي له

    جاء عمر وقال للحجر الاسود : اني لأعلم انك حجر لا تضر
    ولا تنفع ولولا اني رايت رسول الله قبلك ما قبلتك ..

    السيدة فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم كما روى الحاكم
    في المستدرك كانت تخرج من المدينة الى احد في كل جمعة فتزور قبر عمها
    حمزة وتقعد عنده تصلي وتبكي . ماذا يقولون عنها كافرة تعبد القبر؟؟؟
    هذا فعل السيدة فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم
    فاطمة حبيبة الرسول صلى الله عليه وسلم ليست كافرة كما قال عنها
    رأسهم الفاسد ابن تيمية الحراني في كتابه المسمى المنهاج يقول عن السيدة
    فاطمة رضوان الله عليها: فيها شبه من المنافقين.

    انظروا لضلاله بدل ان يقول فيها شبه من رسول الله صلى الله عليه وسلم
    السيدة فاطمة كانت اذا اقبلت مشيتها كمشية رسول الله بل ثبت
    فى الصحيح انه كان اذا دخلت عليه السيدة فاطمة قام لها يقبلها وتقبل يده
    ويجلسها في مجلسه , مع انها اصغر بناته انظروا شدة حب النبي لها نبي الله
    احب الخلق الى الله يقوم للسيدة فاطمة ومع ذلك ابن تيمية يقول
    عنها فيها شبه من المنافقين بدل ان يقول فيها شبه من رسول الله حبيبة الرسول
    صلى الله عليه وسلم السيدة فاطمة , هذا الضال يقول عنها فيها
    شبه من المنافقين ؟ هم يقولون عباد القبور عندهم اذا شخص
    صلى في مسجد وفيه قبر يعتبرونه كافرا مشركا يعبد القبر

    لاجل ذلك قال امامهم قدوتهم ناصر الدين الالباني

    في كتابه المسمى تحذير الساجد من اتخاذ القبور مساجد في صحيفة 68
    قال : عجبت كيف ظلت هذه الظاهرة الوثنية قائمة
    في المسجد النبوي حتى في ظل دولة التوحيد.
    يتكلم عن وجود القبر الشريف في الحجرة المباركة وخلف الحجرة
    محراب صغير يصلي الناس عنده يقول هذا عن قبر النبي.
    وصلاة الناس خلفه والقبر ليس ظاهرا بل هو مكتنف

    ليس بارزا فلا كراهة في الصلاة امامه او خلفه
    او عن يمينه او عن يساره لانه مستور ليس بارزا

    هل تقبلون ان يقال عن الأمة من عهد الصحابة الى الان ضالة مضلة ؟؟؟

    كيف سكت الصحابة عن وجود القبر اليس وسع المسجد ايام
    الخليفة عمر بن عبد العزيز لما وسع المسجد صار المسجد مكتنفا
    لحجرة عائشة تاج الرؤوس رضي الله عنهـا والقبر في الحجرة
    والحجرة داخل ساحة المسجد ليس النبي دفن في المسجد
    هو دفن في حجرة عائشة رضي الله عنها لكن لما وسع المسجد بيت عائشة
    صار داخل المسجد وهو ضمن الحجرة فلا يوجد
    كراهة بالصلاة هناك لا امامه ولا خلفه لانه مستور

    وهذا الالباني المتمحدث من قلة ادبه مع الله ومع رسول الله لما سئل عن
    حديث النزول قالوا له انت كيف تقول ينزل ربنا بذاته
    والليل يختلف باختلاف البلاد قال والعياذ بالله

    يسطفل يدبر حاله.

    قلة الادب سمتهم والوقاحة صفتهم

    وبكل وقاحة ذكر الوهابي احمد باشميل في كتابه المسمى (كيف نفهم
    التوحيد- ص16) فقال: "ابو جهل وأبو لهب أكثر توحيدًا وأخلص
    إيمانًا بالله من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله
    لأنهم يتوسلون بالأولياء والصالحين" .وهذا الكتيّب وُزع
    على الحجاج توزيعًا عامًّا وهو مطبوع وعليه
    اسم مؤسساتهم المسماة"الدعوة والإرشاد في الرياض"
    هذا يثبت ويؤكد أنّ الوهابية جاءت بدين جديد
    وعقيدة جديدة تكذب الله , الله تعالى يقول (( كنتم خير
    أمّة أخرجت للناس )) سورة ءال عمران
    الوهابية تقول إنّ اهل المذاهب الأربعة كفار
    وهل الأمة اليوم إلا المذاهب الاربعة؟؟

    الحق الواضح الجليّ الظاهر الذي لاخفاء ولا لبس فيه أنّ الوهابية
    هم الكفار بلا شكّ ولا ريب لأنهم كفروا مليارًا ونصفًا من المسلمين
    بل وأكثر من ذلك لأنهم كفروا الامة من زماننا هذا إلى عهد الصحابة
    وقد قال الحافظ السيوطي والسبكي والنووي والقاضي عياض وابن
    حجر وغيرهم:"من قال قولا يتوصّل به لتضليل أمة محمد فهو كافر

    فيجب ***** الوهابية الذين يشبّهون الله بخلقه ويعتقدونه
    جسمًا قاعدًا على العرش ويكفرون الأمة لأنها تتوسل بالنبيّ والأولياء .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 8 مايو - 7:59