دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com

دارة السادة الأشراف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أنساب , مشجرات , مخطوطات , وثائق , صور , تاريخ , تراجم , تعارف , دراسات وأبحاث , مواضيع متنوعة

Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 79880579.th
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 78778160
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 16476868
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 23846992
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 83744915
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 58918085
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 99905655
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 16590839.th
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Resizedk
إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... 20438121565191555713566

4 مشترك

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له يا ..........

    ابراهيم العشماوي
    ابراهيم العشماوي
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2273
    البلد : المنصورة
    العمل : مدير
    الهوايات : القراءة والرسم
    تقييم القراء : 11
    النشاط : 6934
    تاريخ التسجيل : 24/09/2008

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Empty إذا قال لها يا خسيسة قالت له يا ..........

    مُساهمة من طرف ابراهيم العشماوي الإثنين 25 مايو - 5:35

    يقول الحق سبحانه وتعالي:
    (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك علي المؤمنين ) الآية 3 النور.
    لآن الزواج يقوم علي التكافؤ , حتي لا يستعلي أحد الزوجين علي الآخر. والزاني فيه خسة , فلا يليق به إلا خسيسة مثله: زانية , أو أخس وهي المشركة, لأن الشرك أخس من الزنا, لأن الزنا مخالفة أمر توجيهي من الله , أما الشرك فهو كفر بالله, لذلك فالمشركة أخس من الزانية,وما نقوله في زواج الزاني نقوله في زواج الزانية .
    وهنا يعترض البعض: كيف إن كانت الزانية مشركة ’ أينكحها مشرك؟ قالوا التقابل هنا غرضه التهويل والتفظيع فقط لا الإباحة ,
    لأن المسلمة لا يجوز لها أن تتزوج مشركا أبدا, والآية توبيخ لها ,( يا خسيسة لا يليق بك إلا خسيس أو أخس.
    وأري أن النص محتمل لانفكاك الجهة , لأن التي زنت تدور بين أمرين:
    إما أنها أقبلت علي الزنا وهي تعلم أنه محرم, فتكون عاصية باقية علي إسلامها, أو أنها ردت حكم الزنا واعترضت عليه فتكون مشركة وفي هذه الحالة يستقيم لنا فهم الآية ...
    .... تفسير الشعراوي... الصفحة رقم : 10202 ......
    avatar
    الامير اشرف ماضى
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد الرسائل : 1216
    البلد : كوكب الارض
    العمل : مؤلف ومحلل اقتصادى محاضرعن الاقتصاد الاسلامى
    الهوايات : الصيد بجميع انواعة وخاصة الصقور
    تقييم القراء : 6
    النشاط : 7816
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Empty رد: إذا قال لها يا خسيسة قالت له يا ..........

    مُساهمة من طرف الامير اشرف ماضى الإثنين 25 مايو - 15:15

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه.

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ [آل عمران:102]

    يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً [النساء:1]

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً [الأحزاب:70، 71]

    إخوة الإسلام:

    إن دين الإسلام جاء شاملاً لمجامع الخيرات كلِّها، ومتضمنًا لمعاني الفضيلة جميعها، أمر بمعالي الأمور وكريمها، وحذّر من سفاسفها وحطيطها، جاء بكلّ ما يجمّل العبد ويزيّنه، وما يبعده عما يشينه ويدنّسه، قال : ((إن الله كريم يحب الكرماء، يحب معالي الأمور ويكره سفاسفها)) [رواه الطبراني ورجاله ثقات].

    لذا فمن أعظم مقاصد الإسلام، وأكثر أهدافه وأغراضه إقامة العفاف والنزاهة والطهارة في النفوس، وغرس الفضائل والمحاسن في المجتمعات، والبعد عن الرذائل والقبائح والموبقات، ومن هنا حرص الإسلام على أن ينأى الناس عن الشهوات الحيوانية، والأخلاق الشيطانية، قال تعالى: وَلْيَسْتَعْفِفِ ٱلَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ ٱللَّهُ مِن فَضْلِهِ [النور: 33]، وقال سبحانه: وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَٱللَّهُ سَمِيعٌ عِلِيمٌ [النور: 60].

    في الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنهما في قصة أبي سفيان مع قيصر، قال أبو سفيان رضي الله عنه: (ويأمرنا -أي النبي - أن نعبد الله وحده لا شريك له، وينهانا عما كان يعبد آباؤنا، ويأمرنا بالصلاة والصدقة والعفاف والوفاء بالعهد وأداء الأمانة).

    وعند الترمذي بسند حسن عن النبي قال: ((عُرض عليّ أول ثلاثة يدخلون الجنة: شهيد وعفيف مستعفف، وعبد أحسن عبادة الله ونصح لمواليه)).

    إنها عفة الإسلام، التي تضبط سلوكيات الآدميين عن الانحراف إلى مهاوي الرذيلة والانحطاط، وتحفظ إراداتهم وشهواتهم عن الانخراط في الزلل وعدم الانضباط. عفةٌ تتجلى فيها مظاهر الكرامة الإنسانية، وتبدو فيها الطهارة والنزاهة الإيمانية. عفافٌ يمتزج بتحقيق المروءة والعزّة، فحينئذ تقوى النفوس على التمسك بالأفعال الجميلة والآداب النفسانية، التي تحمل مراعاتها على الوقوف عند محاسن العادات، وجميل الصفات، والترفع عن المحَقَّرات والدنيّات.

    الإسلام -عباد الله- يركز على مبدأ العفة ليحافظ على الشرف والمجد، وليصون السمعة والعرض، وحينئذ يبقى الإنسان بإرادة قوية، ونفس شجاعة، فلا ينقاد للشهوة صاغرًا، ولا يطيعها ذليلاً، بل هو مرتق في سماء الفضيلة، متباعد عن حضيض الرذيلة، واقف بشهواته عند الحد الذي خُلقت من أجله، وفق المنظور الشرعي، والمفهوم الأخلاقي.



    إخوة الإسلام:

    وإذ نتحدث عن تلك المعاني السامية في دين الإسلام، فإنه يتجلى للعاقل البصير والمنصف القدير عظم محاسن هذا الدين، وسمو تعاليمه، وهو ينظر في مواطن شتى من عالم اليوم، يُفْقَدُ فيها العفاف، وتسود فيها الإباحية المطلقة، لا يَعرف فيها المرء شرفًا، ولا يَقيم للعرض وزنًا؛ أخلاقٌ بهيمية، وممارسات فاضحة لا تعرف عزة وشهامة، ولا تتصف بمروءة وكرامة، إطلاق للشهوات، واستباحة للأعراض، وضياعٌ للحياء والأذواق، لا غيرة على ذات محارم، ولا اشمئزاز من فاحشة وإجرام، فماذا جنت -يا ترى- تلك الإباحيات؟! وماذا جرّت تلك الأخلاقيات التي تركت العفاف ظِهريًا، ونسفت الطهارة والحياء نسفًا جليًّا؟!

    لقد جرّت شرورًا لا نهاية لها، وأضرارًا لا حدّ لمقدارها، جنت فسادًا لا تقف جرائمه عند حد، ولا تنتهي آثاره السيئة ونتائجه القبيحة إلى غاية، آلامٌ متنوعة، وغمومٌ واقعة، وهموم مستطيرة، وأمور مهلكة.
    avatar
    الامير اشرف ماضى
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد الرسائل : 1216
    البلد : كوكب الارض
    العمل : مؤلف ومحلل اقتصادى محاضرعن الاقتصاد الاسلامى
    الهوايات : الصيد بجميع انواعة وخاصة الصقور
    تقييم القراء : 6
    النشاط : 7816
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Empty رد: إذا قال لها يا خسيسة قالت له يا ..........

    مُساهمة من طرف الامير اشرف ماضى الإثنين 25 مايو - 15:41

    عباد الله:

    ومن أجل تحقيق العفاف والطهارة، وبث الحياء والنزاهه على مستوى الأفراد والمجتمعات جاءت الشريعة بما يكفل تلك المقاصد العظيمة، ويحقق هذه الأغراض النبيلة، بوسائل شتى، وطرق نُبلى، ومن ذلك أوامره الجازمة، وتوجيهاته القاطعة، وتشريعاته الملزمة التي تأتي لعموم المؤمنين، ولكافة المسلمين، بحفظ الفروج وصيانتها عن الحرام والرذيلة ومواضع الآثام.

    فحفظ الفروج عن الفواحش مما تزكو به النفوس، وتسلم به المجتمعات، ويحفظ به الأمن، وتصان به الأعراض، قال تعالى: قُلْ لّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنْ أَبْصَـٰرِهِمْ وَيَحْفَظُواْ فُرُوجَهُمْ ذٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُل لّلْمُؤْمِنَـٰتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَـٰرِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ [النور: 30، 31].

    ولقد امتدح الله جل وعلا الحافظين فروجهم والحافظات، وجعل ذلك من سمات الفلاح، وعلامات الفوز والنجاح قَدْ أَفْلَحَ ٱلْمُؤْمِنُونَ ٱلَّذِينَ هُمْ فِى صَلاَتِهِمْ خَـٰشِعُونَ وَٱلَّذِينَ هُمْ عَنِ ٱللَّغْوِ مُّعْرِضُونَ وَٱلَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَـوٰةِ فَـٰعِلُونَ وَٱلَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَـٰفِظُونَ إِلاَّ عَلَىٰ أَزْوٰجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَـٰنُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ فَمَنِ ٱبْتَغَىٰ وَرَاء ذٰلِكَ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ ٱلْعَادُونَ [المؤمنون: 1ـ 7].

    جاء عن النبي في صحيح البخاري أنه قال: ((من يضمن لي ما بين رجليه وما بين لحييه أضمن له الجنة)).

    وفي المسند بسند صحيح أنه عليه الصلاة والسلام قال: ((إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها: ادخلي الجنة من أي الأبواب شئت)).



    معاشر المؤمنين:

    وأعظم ما يهتف سياجَ هذا الحفظ، وأبشع ما يهدم سورَ هذا المبدأ العظيم جريمة الزنا، لذا فهو من أكبر الفواحش وأعظم الموبقات، قال ابن القيم رحمه الله: "وَسَمَ الله سبحانه الشرك والزنا واللواطة بالنجاسة والخَبث في كتابه دون سائر الذنوب -إلى أن قال:- فليس في الذنوب أفسد للقلب والدين من هاتين الفاحشتين: الزنا واللواط، ولهما خاصية في إبعاد القلب عن الله جل وعلا، فإذا انصبغ القلب بهما بَعُد من الله الطيب الذي لا يصعد إليه إلا الطيب" [انتهى].

    وقد حذر الله جل وعلا من الزنا مبينًا وصفه المتناهي في القُبح، وعاقبته المهلكة الموبقة، فقال جل وعلا: وَٱلَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَـٰفِظُونَ إِلاَّ عَلَىٰ أَزْوٰجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَـٰنُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ فَمَنِ ٱبْتَغَىٰ وَرَاء ذٰلِكَ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ ٱلْعَادُونَ [المعارج: 29 ـ 31]،

    وقال جل وعلا: وَٱلَّذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ ٱللَّهِ إِلَـٰهَا ءاخَرَ وَلاَ يَقْتُلُونَ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلاَّ بِٱلْحَقّ وَلاَ يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذٰلِكَ يَلْقَ أَثَاماً يُضَـٰعَفْ لَهُ ٱلْعَذَابُ يَوْمَ ٱلْقِيـٰمَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً إِلاَّ مَن تَابَ وَءامَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَـٰلِحاً [الفرقان: 68ـ70]،

    ويقول سبحانه: وَلاَ تَقْرَبُواْ ٱلزّنَىٰ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً [الإسراء: 32].



    أيها المسلمون:

    الزنا مضاد لصفات المؤمنين، ومنافرٌ لمسالك الأبرار والمتقين، قال جل وعلا: ٱلزَّانِى لاَ يَنكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَٱلزَّانِيَةُ لاَ يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرّمَ ذٰلِكَ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ [النور:3].

    في الصحيحين عن النبي أنه قال: ((لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن)).

    وعند أبي داود وغيره: ((إذا زنى العبد خرج منه الإيمان كالظلة على رأسه، فإذا انقلع منها رجع إليه الإيمان)) [صححه الحاكم، ووافقه الذهبي].



    عباد الله:

    الزنا يجمع خلال الشر كلَّها، ويتضمن الأضرار جميعَها، به تعمّ الأمراض الفتاكة في المجتمع، وعن طريقه تحل البلايا والرزايا بشتى أنواعها ومختلف صورها، يخلط الأنسابَ، ويُذهب بمعاني الأسرة الفاضلة، وينزع البركات، ويضيق الأرزاق، ناهيك عما يحدثه من وحشة وعداوة بين بني الإنسان، وما يوقعه من أمراض وأدواء متنوعة، أقلقت البشر، وأخافت الدول الصغار والكبار.

    واستمع -يا رعاك الله- إلى مشكاة النبوة المحمدية، وهي تتحدث عن تلك الأضرار، وتُنذر من تلك المخاطر والأشرار، قال : ((لا تزال أمتي بخير ما لم يفش فيهم ولد الزنا، فإذا فشا فيهم ولد الزنا، أوشك [فأوشك] أن يعمهم الله بعذاب)) [رواه الإمام أحمد بإسناد حسن].

    وعند الحاكم وقال: "صحيح الإسناد" عن النبي قال: ((إذا ظهر الزنا والربا في قوم [قرية] فقد أحلوا بأنفسهم عذابًا [عذاب الله])).

    وفي حديث مرفوع عن النبي : ((ما نقض قوم العهد إلا كان القتل بينهم، ولا ظهرت الفاحشة في قوم قط إلا سلط الله عليهم الموت)) [رواه البزار، ورجاله رجال الصحيح].

    وفي حديث ابن عمر أيضًا رضي الله عنهما، قوله : ((لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يُعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا)) [رواه ابن ماجة، وصححه الحاكم، ووافقه الذهبي].



    أيها المسلم:

    تذكر أن الزنا لحظة عابرة، وشهوة عارمة، ونزوة حيوانية بحتة، وأن عاقبتها عليك وخيمة، وآثارها المستقرة سيئة، لذةٌ تذهب سريعًا، وتضمحلّ عاجلاً، فيبقى العار والشنار، وغضب الخالق الجبار.

    جاء في صحيح البخاري في حديث المنام الطويل أنه قال: ((فانطلقنا فأتينا على مثل التنور، أعلاه ضيق، وأسفله واسع، فيه لغط وأصوات، قال: فاطلعنا فيه، فإذا فيه رجال ونساء عراة، فإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم، فإذا أتاهم ذلك ضوضوا -أي صرخوا- فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الزناة والزواني)).

    فاتقوا الله عباد الله، والتزموا أوامره، وقفوا عند حدوده؛ تسعدوا وتفلحوا، وتفوزوا وتسلموا.

    بارك الله لي ولكم في القرآن، ونفعنا بما فيه من الآيات والبيان، أقول هذا القول، وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين من كل ذنب فاستغفروه، إنه هو الغفور الرحيم
    نبيل خالد
    نبيل خالد
    عضو متميز
    عضو متميز


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 667
    البلد : مصر
    العمل : كاتب مصرى وشاعر
    تقييم القراء : 5
    النشاط : 5857
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Empty رد: إذا قال لها يا خسيسة قالت له يا ..........

    مُساهمة من طرف نبيل خالد الإثنين 25 مايو - 19:32

    أخى العزيز ابراهيم العشماوى
    شكرا جزيلا لهذا الموضوع الرائع
    جعله الله فى ميزان حسناتك
    ابراهيم العشماوي
    ابراهيم العشماوي
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2273
    البلد : المنصورة
    العمل : مدير
    الهوايات : القراءة والرسم
    تقييم القراء : 11
    النشاط : 6934
    تاريخ التسجيل : 24/09/2008

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Empty رد: إذا قال لها يا خسيسة قالت له يا ..........

    مُساهمة من طرف ابراهيم العشماوي الثلاثاء 26 مايو - 1:56

    شكرا للأستاذ نبيل خالد علي هذا المرور الرائع
    avatar
    الامير اشرف ماضى
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد الرسائل : 1216
    البلد : كوكب الارض
    العمل : مؤلف ومحلل اقتصادى محاضرعن الاقتصاد الاسلامى
    الهوايات : الصيد بجميع انواعة وخاصة الصقور
    تقييم القراء : 6
    النشاط : 7816
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Empty شكر

    مُساهمة من طرف الامير اشرف ماضى الأحد 31 مايو - 2:33

    اخى ابراهيم العشماوى لااملك الكثير من عبارت الشكر والتقدير لكن اقول كفيت ووفيت على هذا الموضوع القيم وسامحنى اخى على التعليق بهذة الخطب عن نغس الموضوع وهى خطب يوم الجمعة من المسجد الحرام وعذرى هو اعجابى الشديد بهذا الطرح الموفق لان هذا موضوع الساعة فى اغلب الدول العربية والاسلامية ---وتقبل تحياتى واحترامى لشخصك الكريم وفى ميزان حسناتك
    الشريف أمير أبوهاشم
    الشريف أمير أبوهاشم
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 788
    البلد : مصر
    العمل : موظف
    الهوايات : الشعر والفروسية
    تقييم القراء : 7
    النشاط : 6718
    تاريخ التسجيل : 14/07/2008

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Empty رد: إذا قال لها يا خسيسة قالت له يا ..........

    مُساهمة من طرف الشريف أمير أبوهاشم الأحد 31 مايو - 16:06

    أخي الشريف إبراهيم العشماوي نشكرك علي هذا الموضوع المميز

    ونستنتج من هذا بان من قال لأمرأته يا خسيسة فإنه قد سب نفسه لأنه لا يتزوج خسيسة إلا خسيس مثلها وهذا معني الكلام

    مع تقديري واحترامي

    أخيكم الشريف أمير أبوهاشم آل اللو
    ابراهيم العشماوي
    ابراهيم العشماوي
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2273
    البلد : المنصورة
    العمل : مدير
    الهوايات : القراءة والرسم
    تقييم القراء : 11
    النشاط : 6934
    تاريخ التسجيل : 24/09/2008

    إذا قال لها يا خسيسة قالت له  يا .......... Empty رد: إذا قال لها يا خسيسة قالت له يا ..........

    مُساهمة من طرف ابراهيم العشماوي الخميس 9 يوليو - 1:15

    شكرا لكم جميعا علي هذا المرور الرائع ولكم مني كل الود والإحترام

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 مايو - 4:47