دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

دارة السادة الأشراف

مرحبا بك عزيزي الزائر
ندعوك أن تدخل المنتدى معنا
وإن لم يكن لديك حساب بعد
نتشرف بدعوتك لإنشائه
ونتشرف بدعوتك لزيارة الموقع الرسمي لدارة السادة الأشراف على الرابط :
www.dartalashraf.com

دارة السادة الأشراف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أنساب , مشجرات , مخطوطات , وثائق , صور , تاريخ , تراجم , تعارف , دراسات وأبحاث , مواضيع متنوعة

Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
حديث الثقلين 79880579.th
حديث الثقلين 78778160
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
حديث الثقلين 16476868
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
حديث الثقلين 23846992
حديث الثقلين 83744915
حديث الثقلين 58918085
حديث الثقلين 99905655
حديث الثقلين 16590839.th
حديث الثقلين Resizedk
حديث الثقلين 20438121565191555713566

4 مشترك

    حديث الثقلين

    avatar
    الشريف مجدي الصفتي

    المدير العام


    المدير العام


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2853
    البلد : مصر - الأسكندرية
    الهوايات : القراءة والبحث
    تقييم القراء : 42
    النشاط : 10137
    تاريخ التسجيل : 11/07/2008

    حديث الثقلين Empty حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف الشريف مجدي الصفتي الخميس 10 يونيو - 16:33

    قال الأمام الترمذي: حَدَّثَنَا عَلِىُّ بْنُ الْمُنْذِرِ الكُوفِيٌّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ قَالَ حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ عَنْ عَطِيَّةَ عَنْ أَبِى سَعِيدٍ وَالأَعْمَشُ عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِى ثَابِتٍ عَنْ زَيْدِ بْنِ أرْقَمَ رضي اللَّهُ عَنْهُمَا قَالاَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم: (( إِنِّى تَارِكٌ فِيكُمْ مَا إِنْ تَمَسَّكْتُمْ بِهِ لَنْ تَضِلُّوا بَعْدِى أَحَدُهُمَـا أَعْظَمُ مِنَ الآخَرِ كِتَابُ اللَّهِ حَبْلٌ مَمْدُودٌ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ وَعِتْرَتِي أَهْلُ بَيْتِي وَلَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَىَّ الْحَوْضَ(4) )). وقال: هذا حديث حسن غريب.
    avatar
    الامير اشرف ماضى
    عضو فعال
    عضو فعال


    عدد الرسائل : 1216
    البلد : كوكب الارض
    العمل : مؤلف ومحلل اقتصادى محاضرعن الاقتصاد الاسلامى
    الهوايات : الصيد بجميع انواعة وخاصة الصقور
    تقييم القراء : 6
    النشاط : 7815
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف الامير اشرف ماضى الخميس 10 يونيو - 17:16

    جزاكم الله الجنة ونعيمها الشريف مجدى الصفتى وهذا اكبر رد على من يقول كتاب الله وسنتى الحديث واضح وضوح الشمس تقبل مرورى
    avatar
    الشريف مجدي الصفتي

    المدير العام


    المدير العام


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2853
    البلد : مصر - الأسكندرية
    الهوايات : القراءة والبحث
    تقييم القراء : 42
    النشاط : 10137
    تاريخ التسجيل : 11/07/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف الشريف مجدي الصفتي الجمعة 30 يوليو - 12:31

    الامير اشرف ماضى كتب:جزاكم الله الجنة ونعيمها الشريف مجدى الصفتى وهذا اكبر رد على من يقول كتاب الله وسنتى الحديث واضح وضوح الشمس تقبل مرورى

    أخي الامير أشرف ماضي

    يوجد بالفعل حديث أخر ينص على (كتاب الله وسنتي)

    قال صلى الله عليه وآله وسلم " ايها الناس قد تركت فيكم ما ان اخذتم به لن
    تضلوا كتاب الله وعترتي اهل بيتي "
    الترمذي عن جابر
    وفي رواية اخرى " خلفت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما كتاب الله وسنتي "
    معنى ذلك : النجاة من الضلال يكون بالتمسك بكتاب الله ومنهج اهل البيت وسنة
    الرسول صلى الله عليه واله وسلم
    وان سنته صلى الله عليه وآله وسلم واهل بيته متلازمان لان اهل البيت وسنته
    جاءت في الروايتان بعد كتاب الله
    avatar
    سعدالله
    مشرف
    مشرف


    علم الدولة : العراق
    عدد الرسائل : 686
    البلد : العراق
    العمل : ضابط متقاعد
    الهوايات : الصيد.ركوب الخيل..الرسم..المطالعه
    تقييم القراء : 7
    النشاط : 6321
    تاريخ التسجيل : 09/09/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف سعدالله الجمعة 30 يوليو - 22:48

    الاخ والاستاذ الشريف مجدي الصفتي
    وفقك الله ونورك بنور القراءن والسنه
    ودمت اخ فاضلا
    avatar
    الشريف مجدي الصفتي

    المدير العام


    المدير العام


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2853
    البلد : مصر - الأسكندرية
    الهوايات : القراءة والبحث
    تقييم القراء : 42
    النشاط : 10137
    تاريخ التسجيل : 11/07/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف الشريف مجدي الصفتي الثلاثاء 3 أغسطس - 21:51

    سعدالله كتب:الاخ والاستاذ الشريف مجدي الصفتي
    وفقك الله ونورك بنور القراءن والسنه
    ودمت اخ فاضلا

    وآياكم أخي الشريف سعدالله العبدلي

    وجزاكم الله كل خير وبركة

    مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية
    السيدالغازي
    السيدالغازي
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2369
    البلد : مصري من اصل حجازي
    العمل : محامي حر
    تقييم القراء : 17
    النشاط : 7948
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف السيدالغازي الإثنين 13 سبتمبر - 2:28

    اذا تأملت الواقع فان هذا الحديث رغم تغريبه يجدد له ما يصححه يا اخي من حديث البخاري بقول رسول الله صلي الله عليه واله وصحبه وسلم
    مازال هذا الامر في امتي حتي اثني عشر خليفه كلهم من قريش
    كما تجد له من الواقع اثرا فبعد الخلافه ملك عضود وبعدها تعود خلافه قرشيه
    اذا فبانتهاء الخلافه وصلنا الان الي الملك العضود ففسد حال الامه ثم تعود خلافه علي يد المهدي المنتظر
    بذلك اهل بيته دليل فلاح هذه الامه وببعدها فسادها وبعودتها صلاحها
    وهو ما يفسر كتاب الله وعترتي ال بيتي باعتبارهم من الاصل قرشيون ايضا
    وسوف نفرد له بحثا رغم انف الجماعه اياهم

    اما عند السنه
    حديث الثقلين طبقا لصحيح مسلم(4425) عن زيد بن أرقم – - عن النبي - - أنه قام خطيباً بماء يدعى خماً بين مكة والمدينة، فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر، ثم قال :" أما بعد : ألا أيها الناس، إنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وأنا تارك فيكم ثقلين، أولهما : كتاب الله، فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به، فحث على كتاب الله ورغب فيه، ثم قال : وأهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي ،أذكركم الله في أهل بيتي "، أذكركم الله في أهل بيتي "، فقال له حصين بن سبرة: ومَنْ أهل بيته يا زيد، أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده، قال: ومن هم؟ قال: هم آل علي، وآل عقيل، وآل جعفر، وآل عباس. قال: كل هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال: نعم. والحديث رواه الإمام أحمد (18464) (18508)، والدارمي (3182).

    وبالتالي يرى اهل السنة أن الحديث يوصي بأهل البيت خيرا وأن أهل البيت هو أل علي وعقيل وجعفر والعباس.
    اما عند الشيعه وهو ما تمسكوا به
    يُعَدُّ الحديث المشهور بالثقلين من أهم الأحاديث المتواترة المروية عن النبي عند الشيعة ومن أصحها سنداً.و لقد أدلى رسول الإسلام بهذا الحديث في مواطن عِدة ومناسبات شتى. ويعتبرونه دليلا على إمامة أهل البيت ووجوب طاعتهم. يذكر الشيخ حسن عبد الله العجمي جمله من المدلولات لهذا الحديث كما يراها الشيعه في كتابه الرد النفيس على عثمان الخميس، حيث يقول:

    يدل حديث الثقلين على أمور في غاية الأهمية لكل مسلم نذكر منها :

    * الدلالة الأولى: وجوب التمسك بالقرآن الكريم والعترة الطاهرة

    وذلك لأن النبي صلى الله عليه وآله جعل التمسك بهما عاصماً من الضلالة، ومن كان التمسك به عاصماً من الضلالة فالتمسك به واجب، والمراد بالتمسك بأهل البيت عليهم السلام وجوب تلقي الإسلام والقرآن منهم، وإطاعتهم والعمل بأوامرهم ونواهيهم والاقتداء إلى الله تعالى بهم، وهذا ما فهمه علماء السنة قبل الشيعة إلاّ أصحاب الزيغ الذين لا يعبأ بهم !.

    قال المناوي : (وفي هذا مع قوله إني تارك فيكم تلويح بل تصريح بأنهما كتوأمين خلفهما ووصى أمته بحسن معاملتهما وإيثار حقهما على أنفسهم والاستمساك بهما في الدين) (فيض القدير 2/174).

    وقال التفتازاني : (ألا يرى أنه صلى الله عليه وسلم قرنهم بكتاب الله في كون التمسك بهما منقذاً من الضلالة، ولا معنى للتمسك بالكتاب إلاّ الأخذ بما فيه من العلم والهداية فكذا العترة) (شرح المقاصد 2/221).

    وقال الملا علي القارئ : (والمراد بالأخذ بهم التمسك بمحبتهم ومحافظة حرمتهم والعمل بروايتهم والاعتماد على مقالتهم) (تحفة الأحوذي 10/196).

    وقال الشيخ محمد أمين : (فحملنا قوله : أذكركم الله، على مبالغة التثليث فيه على التذكير بالتمسك بهم والردع عن عدم الاعتداد بأقوالهم وأعمالهم وأحوالهم وفتياهم وعدم الأخذ بمذهبهم).

    وقال : (فنظرنا فإذا هو - حديث الثقلين - مصرح بالتمسك بهم وبأن اتباعهم كاتباع القرآن على الحق الواضح، وبأن ذلك أمر محتم من الله تعالى لهم، ولا يطرأ عليهم في ذلك ما يخالفه حتى الورود على الحوض، وإذا فيه حث بالتمسك فيهما بعد الحث على وجه أبلغ) (دراسة اللبيب : 232).

    وقال ابن الملك : (التمسك بالكتاب العمل بما فيه وهو الإئتمار بأوامر الله والانتهاء بنواهيه ومعنى التمسك بالعترة محبتهم والاهتداء بهداهم وسيرتهم) (المرقاة في شرح المشكاة 5/600).

    وقال العلامة السقاف : (والمراد بالأخذ بآل البيت والتمسك بهم هو محبتهم والمحافظة على حرمتهم والتأدب معهم والاقتداء بهديهم وسيرتهم والعمل بروايتهم والاعتماد على رأيهم ومقالتهم واجتهادهم وتقديمهم في ذلك على غيرهم) (صحيح شرح العقيدة الطحاوية ص 654).

    * الدلالة الثانية: انحصار النجاة بالتمسك بالعترة وبالكتاب

    وهو صريح حديث الثقلين، فلا نجاة لأحد من الأمة إلاّ بالتمسك بالعترة الطاهرة وبالكتاب العزيز دون غيرهما، والفرقة الناجية هي الفرقة المطيعة لربها تعالى ونبيها صلى الله عليه وآله والمتمسكة بهما معاً. فلو كان ترك التمسك بهما أو التمسك بغيرهما عاصماً من الضلالة للزم أن يذكره النبي صلى الله عليه وآله، لكنه حصر النجاة من الضلال فيهما فقط ! فدل ذلك على أن كل طريق غير هذا الطريق فهو ضلال !.

    * الدلالة الثالثة: عصمة العترة النبوية من المعاصي والأخطاء والاشتباه

    ويدل حديث الثقلين على ذلك لأن النبي صلى الله عليه وآله أوجب التمسك بهم، ومن يحتمل معصيته وخطؤه واشتباهه يستحيل أن يأمر الله تعالى بالتمسك به، فلو لم يكونوا معصومين لجاز أن يكون المتمسك بهم ضالاً، وبما أن الأمر النبوي بالتمسك بهم مطلقاً بدون قيد دل على هداية من تمسك بهم مطلقاً، ومن كان التمسك به هداية دائماً فهو معصوم. هذا، مضافاً إلى أن النبي صلى الله عليه وآله قد صرّح في حديث الثقلين بعدم افتراقهم عن القرآن الكريم في قوله : «ولن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض» وتجويز المعاصي والأخطاء والاشتباه عليهم يعني تجويز افتراقهم عن القرآن.

    قال توفيق أبو علم بعد نقله حديث الثقلين : (وحديث الثقلين من أوثق الأحاديث النبوية وأكثرها ذيوعاً، وقد اهتم العلماء به اهتماماً بالغاً لأنه يحمل جانباً مهماً من جوانب العقيدة الإسلامية، كما أنه من أظهر الأدلة التي تستند إليها الشيعة في حصر الإمامة في أهل البيت وفي عصمتهم من الأخطاء والأهواء إن النبي صلى الله عليه وسلم قرنهم بكتاب الله العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، فلا يفترق أحدهما عن الآخر، ومن الطبيعي أن صدور أيّة مخالفة لأحكام الدين تعتبر افتراقاً عن الكتاب العزيز، وقد صرّح النبي صلى الله عليه وسلم بعدم افتراقهما حتى يردا عليّ الحوض، فدلالته على العصمة ظاهرة جلية، وقد كرر النبي صلى الله عليه وسلم هذا الحديث في مواقف كثيرة لأنه يهدف إلى صيانة الأمة والمحافظة على استقامتها وعدم انحرافها في المجالات العقائدية وغيرها إن تمسكت بأهل البيت ولم تتقدم عليهم ولم تتأخر عنهم) (أهل البيت صفحة 78).

    * الدلالة الرابعة: أنهم أعلم الناس بعد النبي صلى الله عليه وآله

    ويدل حديث الثقلين على أنهم أعلم الناس بعد النبي صلى الله عليه وآله ،حيث جعلهم عِدْلَ القرآن، وأنهم لا يفترقون عنه ولا يضلون لا هم ولا المتمسك بهم، وذلك يفيد أن عندهم من العصمة والتسديد الرباني والعلوم ما ليس عند غيرهم، فهم أعلم بالكتاب والسنة من غيرهم، وهم السابقون بالخيرات المشار إليهم في قوله تعالى: [ ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ ] (فاطر : 32).

    قال السمهودي : (والحاصل أنه لما كان كل من القرآن العظيم والعترة الطاهرة معدناً للعلوم الدينية والأسرار والحكم النفسية الشرعية وكنوز دقائقها أطلق صلى الله عليه وآله وسلم عليهما «الثقلين» ويرشد لذلك حثه في بعض الطرق السابقة على الاقتداء والتمسك والتعلم من أهل بيته) (جواهر العقدين : 243).

    وقال أيضاً : (وأحق من يتمسك به منهم إمامهم وعالمهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه في فضله وعلمه ودقائق مستنبطاته وفهمه وحسن شيمه ورسوخ قدمه) (جواهر العقدين : 245).

    وقال ابن حجر في صواعقه : (ثقلين، لأن الثقل كل نفيس خطير مصون، وهذان كذلك إذ كل منهما معدن للعلوم اللدنية والأسرار والحكم العلية والأحكام الشرعية) (الصواعق المحرقة 2/442).

    وقال أيضاً : (ثم أحق من يتمسك به منهم إمامهم وعالمهم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه لما قدمناه من مزيد علمه ودقائق مستنبطاته) (الصواعق المحرقة 2/442).

    * الدلالة الخامسة: أنهم بحكم الله تعالى أئمة هذه الأمة

    ويدل أيضاً على إمامتهم عليهم السلام لأن من وجب التمسك به لضمان الهداية والعصمة من الضلالة كان معصوماً، ولا بد أن يكون عالماً بالشريعة تمام العلم في عقائدها وأحكامها، وهذا بلاشك هو المستحق لمنصب الإمامة وخلافة الرسول صلى الله عليه وآله وليس من يفتقد هذه الصفات.

    * الدلالة السادسة: أن إمامتهم مستمرة إلى يوم القيامة

    وأن الزمان لا يخلو من واحد من العترة الطاهرة ممن يجب التمسك بهم، وهذا ما فهمه العديد من علماء السنة من هذا الحديث الشريف.

    قال السمهودي : (إن ذلك يفهم وجود من يكون أهلاً للتمسك من أهل البيت والعترة الطاهرة في كل زمان وجدوا فيه إلى قيام الساعة حتى يتوجه الحث المذكور على التمسك به، كما أن الكتاب العزيز كذلك، ولهذا كانوا كما سيأتي أماناً لأهل الأرض فإذا ذهبوا ذهب أهل الأرض) (جواهر العقدين : 244).

    وقال ابن حجر : (وفي أحاديث الحث على التمسك بأهل البيت إشارة إلى عدم انقطاع متأهل منهم للتمسك به إلى يوم القيامة، كما أن الكتاب العزيز كذلك، ولهذا كانوا أماناً لأهل الأرض كما يأتي) (الصواعق المحرقة 2/422).

    وقال أبو بكر العلوي الشافعي : (قال العلماء : والذين وقع الحث على التمسك بهم من أهل البيت النبوي والعترة الطاهرة هم العلماء بكتاب الله عز وجل منهم إذ لا يحث صلى الله عليه وآله وسلم على التمسك إلاّ بهم، وهم الذين لا يقع بينهم وبين الكتاب افتراق حتى يردوا الحوض، ولهذا قال : لا تقدموهما فتهلكوا، ولا تقصروا عنهما فتهلكوا، واختصوا بمزيد الحث على غيرهم من العلماء كما تضمنته الأحاديث السابقة، وذلك مستلزم لوجود من يكون أهلاً للتمسك به منهم كما أن الكتاب العزيز كذلك ولهذا كانوا أماناً للأمة كما سيأتي، فإذا ذهبوا ذهب أهل الأرض) (رشفة الصادي صفحة 72-73).

    * الدلالة السابعة: أنهم أفضل الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وآله

    ودلالته على أفضليتهم عليهم السلام على غيرهم من بقية الأمة ظاهرة جلية واضحة من خلال هذا الحديث الشريف لمن تدبره وفهم معناه، وكذلك الكثير من الأحاديث النبوية الصادرة في حقهم عليهم السلام.
    [b]
    السيدالغازي
    السيدالغازي
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2369
    البلد : مصري من اصل حجازي
    العمل : محامي حر
    تقييم القراء : 17
    النشاط : 7948
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف السيدالغازي الإثنين 13 سبتمبر - 2:38

    وبذلك دل علي ان اهل بيته المذكورين كوصيه الله بهم وحبهم ومودتهم وليس اتباع نهجا لهم
    وهذا للعلم والله اعلي واعلم
    avatar
    سعدالله
    مشرف
    مشرف


    علم الدولة : العراق
    عدد الرسائل : 686
    البلد : العراق
    العمل : ضابط متقاعد
    الهوايات : الصيد.ركوب الخيل..الرسم..المطالعه
    تقييم القراء : 7
    النشاط : 6321
    تاريخ التسجيل : 09/09/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف سعدالله الإثنين 13 سبتمبر - 19:41

    الاستاذ والاخ العزيز السيد الغازي
    كتاب الله وعترة رسول الله هما مصدر من مصادر التشريع...ولكن حبهم واجب واطاعتهم بما يامورون وما ينهون ايضا واجب
    والمغالات التي تحدث الان مصدرها معروف وبرامج تسيسها معروف
    وفقك الله وزادك من نور القراءن وحب ال بيت الرسول الاعظم
    ودمت بحفظ القراءن
    السيدالغازي
    السيدالغازي
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2369
    البلد : مصري من اصل حجازي
    العمل : محامي حر
    تقييم القراء : 17
    النشاط : 7948
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف السيدالغازي السبت 25 سبتمبر - 12:36

    بارك الله فيك وشكرا لمروركم الطيب
    ولكننا لاحظنا في مصر تحديدا تعميه علي سيرة ال البيت مما ترك فجوه دخل منها الشيعه ووجدها الناس ملاذا للاجابه علي كثير من التساؤلات التي تدور بخاطرهم ...
    فاهمال سيرة ال البيت احدث فجوه كبيره تجعلهم يصدقون ماهو جديد قادم من الشيعه لعدم وجود سيره صحيحه عند السنه وهذا كان خطأ سني جسيم
    فلا يلومن الا انفسهم وعليهم تقع تبعيه فكر جديد اخرق يمكن من حدوث فتنه وعدم مصداقيه لهم.
    والله اعلي واعلم
    avatar
    الشريف مجدي الصفتي

    المدير العام


    المدير العام


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2853
    البلد : مصر - الأسكندرية
    الهوايات : القراءة والبحث
    تقييم القراء : 42
    النشاط : 10137
    تاريخ التسجيل : 11/07/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف الشريف مجدي الصفتي السبت 25 سبتمبر - 12:54

    السيدالغازي كتب:
    ولكننا لاحظنا في مصر تحديدا تعميه علي سيرة ال البيت

    تجاهل وتعميه سيرة آل البيت تتم في دول أخرى , ليست مصر من بينها.

    على الأقل في مصر , لا احد ينكر زيارة مقامات آل البيت المنتشرة في ربوع مدن وقرى مصر , سوى فئة قليلة متشددة ذات فكر متطرف , وهي لا تمثل مصر بأي حال من الأحوال.

    ليست مصر هي التي تحارب آل البيت , فمصر على مر العصور أستقبلت آل البيت , والتاريخ يذخر بذلك وملئ بسيرتهم العطرة.

    ولا يوجد أي تعميه على سيرتهم في بلادنا مصر ,والكتاب المصريين الذين كتبوا عن سيرة آل البيت في مصر كثيرين.

    مصر كعبة آل البيت على مر العصور.

    وهي الدولة الوحيدة التي بها نقابة رسمية للسادة الأشراف.

    التعميه من جماعات متشددة,ولكن هذه الجماعات لا تمثل مصر لا شعبا ولا حكومة, أنما تمثل نفسها فقط وفكرها المتشدد المتطرف.

    السيدالغازي
    السيدالغازي
    عضو فعال
    عضو فعال


    علم الدولة : مصر
    عدد الرسائل : 2369
    البلد : مصري من اصل حجازي
    العمل : محامي حر
    تقييم القراء : 17
    النشاط : 7948
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    حديث الثقلين Empty رد: حديث الثقلين

    مُساهمة من طرف السيدالغازي السبت 25 سبتمبر - 14:00

    اقصد تعميه الساده العلماء والخطباء علي المنابر التي انحشر فيهم العرق الوهابي تحت الستار السلفي السني وكثرت قنواتهم الفضائيه وعتموا سيره ال البيت
    اما عن الناس فهم يعرفون المزارات والقليل من السيره لعدم وجود اعلام موجه
    اقصد طبعا عوام الناس ياشريف

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 مايو - 14:28